إصدارات المركز



يأتي هذا العدد الرابع في سلسلة النشرة الإخبارية للمركز ليعرض الترابط الوثيق بين العدالة الاجتماعية كمفهوم وغاية, وبين حقوق الإنسان بفئاتها المدنية والسياسية, والاقتصادية والاجتماعية والثقافية, ككل مترابط ومتكامل. ويعرض العدد لحزمة متنوعة من الإصدارات البحثية والتقارير والكتب التي تتناول العديد ذات الصلة.



شهدت كل من تونس والمغرب ومصر تطورات بالغة الأهمية على الصعيد الدستوري خلال الفترة 2012-2014, اشتملت على كفالة وتأمين حقوق الإنسان والحريات العامة من زاوية, بما في ذلك الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وكذا الثقافية, ومن زاوية أخرى عززت من توجهات الدولة الاقتصادية باتجاه اعتماد مسارات للتنمية تستند على مفاهيم التنمية البشرية والإنسانية ودعم خيارات البشر, اتساقاً مع مؤشرات باتجاه السعي لتلبية مطالب الشعوب في العدالة الاجتماعية والعيش بكرامة.



يأتي هذا العدد الثاني في سلسلة النشرة الإخبارية للمركز ليعرض الترابط الوثيق بين العدالة الاجتماعية كمفهوم وغاية, وبين حقوق الإنسان بفئاتها المدنية والسياسية, والاقتصادية والاجتماعية والثقافية, ككل مترابط ومتكامل. ويعرض العدد لحزمة متنوعة من الإصدارات البحثية والتقارير والكتب التي تتناول العديد ذات الصلة.

 

 

 



يأتي هذا العدد الأول من النشرة غير الدورية لمركز موارد العدالة الاجتماعية باكورة للتعاون المثمر والمتواصل بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمركز الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة في سياق مشروع تعزيز العدالة الاجتماعية في بلدان الانتقال العربية، وضمن أهدافه التي تُعنى بتعزيز واستدامة انخراط مؤسسات المجتمع المدني والفاعلين الاجتماعيين في سياق مجريات الانتقال في المنطقة العربية، وخاصة في مجال الدفع قُدماً من أجل تلبية المطلب الشعبي في العدالة الاجتماعية والتنمية العادلة.

أنت هنا: الرئيسية المركز إصدارات المركز