قرار الجمعية العامة



يشكل الفقر أكبر تحدي في مجال حقوق الإنسان يواجه العالم اليوم، ففي ظل نسبة مذهلة قدرها 40 في المائة من سكان العالم يعيشون حقيقة الفقر المدقع أو يواجهون خطر الوقوع فيه، فإن وجود عالم متحرر من العوز الخوف مازال أملاً بعيد المنال.

صادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان

 



تعد المبادئ التوجيهية المتعلقة بالفقر المدقع وحقوق الإنسان أولى المقاييس العالمية في مجال السياسات التي تركز خصيصاً على حقوق الإنسان للأشخاص الذين يعيشون في الفقر.

صادر عن المفوضية السامية لحقوق الإنسان

 



تقرير الخبيرة المستقلة للأمم المتحدة المعنية بمسألة حقوق الإنسان والفقر المدقع , ( ماغدالينا سيبولفيدا كارمونا ) , الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في العام 2010 , المنعقدة بدورتها الرابعة عشرة , مجلس حقوق الانسان .



تقرير المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء والأعمال التجارية الزراعية , ( أوليفييه دو شاتر ) , الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في العام 2009 , المنعقدة بدورتها الثالثة عشرة , مجلس حقوق الانسان .



تقرير المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء – عمليات حيازة واستئجار الأراضي على نطاق واسع , ( أوليفييه دو شاتر ) , الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة في العام 2009 , المنعقدة بدورتها الثالثة عشرة , مجلس حقوق الانسان .

الصفحة 1 من 2