تقارير أخرى



برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2011 . يواجه العالم العربي حالياً لحظة تاريخية غير مسبوقة مدفوعة بقوى اجتماعية عديدة تطالب بتغيير بنيوي عميق . ويسعى هذا العالم العربي الناهض من سباته إلى القطع مع نسق طبعه الاقتصاد السياسي للدولة بطابعه , والتحول نحو الدولة التنموية الملتزمة بالحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية .



إن الأهداف الإنمائية للألفية باتت أنجح المساعي العالمية المبذولة لمكافحة الفقر . وقد أثبتت الأهداف الإنمائية للألفية التي تركز على أغراض التنمية العالمية أنها تمكن من إحداث فرق شاسع ....



مسح التطورات الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية : اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا للعام 2012-2013



عمل المرأة في المنطقة العربية - وقائع وآفاق : اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 2012 .



خطة الأمم المتحدة للتنمية لما بعد عام 2015 منظور إقليمي: اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 2011 .



التقرير العربي للأهداف الانمائية للألفية- مواجهة التحديات ونظرة لما بعد عام 2015 : جامعة الدول العربية و اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا .



الأهداف التنموية للألفية وآثار الأزمات الاقتصادية العالمية على تحقيقها : جامعة الدول العربية و اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 2010 .



الاقتصاد الأخضر في سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر- المبادئ والفرص والتحديات في المنطقة العربية : اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا 2011 .



تحديات التحول الحضري : برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية ( unhabitat ) في العام 2012 , يتناول حالة المدن في الوطن العربي .



نحو سياسات اجتماعية متكاملة في الدول العربية , إطار وتحليل مقارن : اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الاسكوا   ( escwa ) , وقد صدر في العام 2005 .

الصفحة 1 من 3