قرارات الجمعية العامة



تمثل هذه الخطة برنامج عمل لأجل الناس والأرض ولأجل الازدهار. وهي تهدف أيضا إلى تعزيز السلام العالمي في جو من الحرية أفسح. ونحن ندرك أن القضاء على الفقر بجميع صوره وأبعاده، بما في ذلك الفقر المدقع، هو أكبر تحد يواجه العالم، وهو شرط لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة.

وستعمل جميع البلدان والجهات صاحبة المصلحة على تنفيذ هذه الخطة في إطار من الشراكة التعاونية. ونحن عاقدون العزم على تحرير الجنس البشري من طغيان الفقر والعوز وعلى تضميد جراح كوكبنا وحفظه. ومصممون على اتخاذ الخطوات الجريئة المفضية إلى التحول التي تلزم بصورة ملحة للانتقال بالعالم نحو مسار قوامه الاستدامة والقدرة على الصمود. ونتعهد، ونحن مقبلون على هذه الرحلة الجماعية، بألا يخلف الركب أحدا وراءه.



تقرير لجنة التمكين القانوني للفقراء قانون في خدمة الجميع 2008: إن نطاق الفقر الممتد حول العالم مع ما يلازمه من معاناة ناجمة عن العوز والخوف قد مثل حقيقة رسخت في أذهان الناس لأمد طويل، حتى أصبح الفقر بالنسبة إليهم ً جزءا ً طبيعيا ً ومحتوما من الوضع البشري. وربما بدت تلك فرضية منطقية، في سالف الزمان، عندما كان الصراع حول البقاء دون غيره هو الغالب على حياة معظم البشر، بل لعلها كانت حتمية كذلك.



القضاء على الفقر وقضايا إنمائية أخرى: قـــررت الجمعيـــة العامـــة في جلـــستها العامـــة الثانيـــة، المعقـــودة يـــوم ١٨ أيلـــول/ سبتمبر ٢٠٠٩، أن تدرج في جدول أعمال دورتها الرابعـة والـستين تنفيـــــــذ عقـــد الأمـــم المتحــدة الثـــاني للقـــضـــــاء علـــى الفقــــــر, دور المرأة في التنمية, تنمية الموارد البشرية.

أنت هنا: الرئيسية قرارات و توصيات قرارات الجمعية العامة